بيـــــــــــــــــــــان المكتب التنفيذي للشبكة

بعد تدارس مستجدات الساحة الوطنية والوضع العام للنضال الأمازيغي في المغرب، يعلن المكتب التنفيذي للشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة ما يلي :

  يؤكد مجددا على أن الديمقراطية والمواطنة الكاملة لن تتحقق إلا عبر إقرار دستور ديمقراطي، يقر الأمازيغية لغة رسمية فاصلا للسلط وللدين عن الدولة وإقرار مؤسسات مستقلة قادرة على النهوض وحماية  الحقوق والحريات.

 يؤكد استنكاره وإدانته لكافة أشكال التمييز والعنصرية على أسس دينية أو لغوية أو ثقافية أو عرقية، ويطالب بإقرار تعليم علماني يؤسس لثقافة الاختلاف والمواطنة.

  يعلن تضامنه المبدئي وغير المشروط مع الحركات الاجتماعية والاحتجاجية  بالمغرب وضحايا التهميش واللامبالاة في كل من خنيفرة، تاماسينت، إفني، تافيلالت، درعة، طاطا، جمعية المعطلين، الفلاحين ضحايا نزع الأراضي… ويندد باستمرار انتهاك حرية الجمعيات والتجمعات العمومية ضدا على القوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

 يندد بمنع  النشاط الثقافي الذي كانت تعتزم جمعية أفرا بتيزنيت  تنظيمه يوم  27 ديسمبر 2006 حول موضوع «الأمازيغية والتنمية»، وما ترتب عنه من تدخل مخزني في حق مجموعة من المناضلين الأمازيغ.. كما يستنكر بشدة منع السلطات المحلية لمراكش انعقاد المؤتمر الاستثنائي للحزب الديموقراطي الأمازيغي المغربي يوم السبت 03 فبراير2007 ، ويعتبر ذلك امتدادا للتضييق والحصار الممارس على الشعب الأمازيغي.

 يدعو جميع المناضلين الديموقراطيين إلى شجب سلوك السلطات تجاه المنظمات الأمازيغية، كما يطالب بفتح تحقيق من أجل تحديد مسؤولية التجاوزات والشطط في استعمال السلطة التي تنهجها السلطات ضد الأمازيغ، ومطالبة الدولة المغربية باحترام التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان، خاصة الحق في التعبير والتنظيم.

عن المكتب التنفيذي

  الرئيس احمد أرحموش

رد واحد to “بيـــــــــــــــــــــان المكتب التنفيذي للشبكة”

  1. سارة Says:

    please how can i contact Mr Ahmed Arhimoush???

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: